.•:*¨`*:•. منتديات النجوم.•:*¨`*:•.

Design By: AhmedElsharkawy
 
الرئيسيةبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلالمجموعاتدخول
أهلا وسهلا بك من جديد اهلاً وسهلاً بك يا {زائر}.آخر زيارة لك كانت .لديك16777215مشاركة.

شاطر | 
 

 عادات سيئة نمارسها يومياً( للاسف).....تؤدي بنا الى صحة اسوأ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr Ahmed Al Basyuni
مشرف عام
مشرف عام


ذكر
عدد الرسائل : 4242
العمر : 50
الموقع : www.stars.dogoo.us
حالتك الآن : الحمد لله على أية حال
الأوسمة :
الإدارة :
  :
تاريخ التسجيل : 16/08/2007

مُساهمةموضوع: عادات سيئة نمارسها يومياً( للاسف).....تؤدي بنا الى صحة اسوأ   السبت أغسطس 25, 2007 5:02 am

هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الاغلبية العظمىمن الناس وهي في اعتقادهم انها لايوجد اي ضرر منها
وانها عادات حسنة رغم انها قد تجعل صحتنا في مهب
رياح المرض ويمكن ان نذكر منهاما يلي باختصار:

*****************
شرب الشاي بعد الطعام:المعروف ان الشاي يحتوي على مادة العفصين وهذه تعمل على منع امتصاص الحديدمن قبل الامعاء, الامر الذي يؤدي الى حرمان الجسم منه وبالتالي يمكن ان يعرض للاصابة بفقر الدم.
لاشك ان الشاي مفيد على اكثر من صعيد ولكن يجب الحذر من المبالغة في شربه فعندها تتغلب سيئاته على حسناته. رب سائل يسال: متى اشرب الشاي ؟ وكم اشرب منه في اليوم؟ يستحسن شرب الشاي خارج اوقات الطعام,اما عن الكمية فتتراوح بين كوبينالى ثلاثة اكواب في اليوم ولا اكثر
ومن يشرب اكثر (فذنبه على جنبه)

حياة الخمول والكسل
ان الحياة الهادئة الساكنة التي لايتخللها اي نشاط رياضي
تعتبر بمثابة دعوة مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية التي لاترحم.
ليس بالضرورة ان يمارس الشخص رياضة عنيفة,
بل ان الرياضة مهما كانت بسيطة(تنعش)الجسد وتبعد عنه شبح الامراض.
ولا يوجد اسهل من رياضة المشي و هي بسيطه وسهله ..........

استعمال زيت القلي مرات ومرات:

ان قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في اكسدته وبالتالي اطلاق العقال لمركبات ضارة بالجسم,
خصوصاً للشرايين, لابل هناك ابحاث اشارت الى دور تلك المركبات في اثارة السرطان
ان افضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد القلي فيه للمرة الاولى .
هناك من يحاول اضافة زيت جديد للزيت القديم, ان هذه المحاولة تشبه المثل القائل ب(صب الزيت على النار)
اضافة الملح الى اللحم قبل شيه:
ان هذا السلوك سيء للغاية
لان الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا يقود الى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد.
يجب ان يشوى اللحم اولاً ثم بعد ذلك يضاف اليه الملح.


[size=21]المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريفة:
فهذه ستؤدي عاجلاً ام آجلاًالى اثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والامعاء فيصبح اكثر عرضة للاتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية...

اكل البيض نيئاً:

ان بياض البيض يتالف 100% من البروتينات او بالاحرى من بروتين الالبومين
الذي يحتوي على احماض امينية ضرورية واساسية للجسم. ولكن المشكلة الرئيسية
هي ان بياض البيض هو مادة صعبة الهضم لايستفيد منها الجسم كلياً اذا اكلت نيئة بسبب احتواء البياض على مادة مثبطة تقف عقبة اما امتصاص بعض الاحماض الامينية,
ولكن لحسن الحظ فأن طهي البيض يسمح بالقضاء على المادة المثبطة المذكورة آنفاً
فيتحول البيض من غذاء صعب الهضم الى واحد سهل الهضم .........

كثرة ادخال الطعام الى الثلاجه واخراجه منها :
ان هذا التصرف يفتح الباب وسيعاً امام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات في القروقات الحراريه بين جو البراد والجو الخارجي له,
فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة. ان الاطعمة المحفوظة والمعلبة هي الاكثر تاثراً,,
من هنا يجب استهلاكها باقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً..

طهي الطعام على حرارة عالية:

ان هذا الاجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الانزيمات والفيتامينات الموجودة فيه.
عدا هذا فانه (اي طهي الطعم بحرارة عالية) يقود الى تشكل مركبات غريبة اقل ما يقال عنها انها مريبة....

احتواء وجبة الطعام على اغذية تنتمي الى مجموعة واحدة:
فمثلاً ان الوجبة التي تشمل على الخبز والرز والبطاطا والمعكرونة وغيرها .
هي وجبة غير متوازنة, لابل ناقصة .
ان (تلوين) الوجبة باطعمة تنتمي الى مجموعات مختلفة من الغذاء امر ضروري لتامين احتياجات الجسم
بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينات وادهان وسكريات.........

وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً:

ان هذا من شانه ان يدمر الفيتامينات عن بكرة ابيها. لتحاشي هذا الامريجب فك التجليد عن اللحم تدريجياً.....

الاكثار من تناول المخللات قبل الطعام واثناءه:

ان المبالغة في دك الجسم بهذه المخللات تشحن البدن باضعاف اضعاف ما يحتاجه من الملح.
وغني عن التعريف ان الملح متهم بانه الشرارة التي تقدم زناد امراض عدة لعل اهمها واشهرها ارتفاع الضغط الشرياني......

شرب الماء بكثرة خلال الوجبات :

انه لمن الخطاء المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام,
فهذا سيمدد من العصارات الهضمية فتصبح اقل مقدرة على الهضم الغذاء فينتج عن ذلك التخمر
وما ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات والازعاجات.

الاكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة :

مثل هذه الاشربة تحمل معها كميات من السكاكر التي لا يضعها الانسان في الحسبان ,
فتؤدي مع مرور الوقت الى الاصابة بالبدانة.......

الاكثار من السكريات والحلويات:

هناك خطران يترتبان عن هذه الاغذية هما:
تسوس الاسنان والبدانة...

التهام ربة النزل ما تبقى من الطعام في الصحون:

ان هذا سينتج عنه زيادة في استهلاك الطاقة وبالتالي زيادة في الوزن...........

شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة:

ان شرب القهوة باعتدال امر مفيد, فهي( منعشة للقلب ومنبهه للجهاز العصبي ومحفزة للنشاط الذهني ومدرة للبول كما انها تشجع على الهضم ومسكنة بعض الشيء)..
اما الاستهتار في شرب القهوة فينتج عنه اضرابات شتى (كالخفقان والعصبية والارق اضافة الى الاضرابات الهضمية والدورانية.)
بالنسبة الى خلط الحليب مع القهوة فينصح بالابتعاد عنه لان الكافئين سيتحد مع مادة ال(كازائين) الموجودة في الحليب مشكلاً مزيجاً يصعب هضمه وعبوره عبر المعدة والامعاء........


اتمني الكل يستفيد
ومتعكم الله
بالصحه والعافيه

***********************************************
أ/أحمـــــــــــد البسيوني
المشــــــــــــــرف العام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
t_dahab
مشرف رائع
مشرف رائع


عدد الرسائل : 442
العمر : 31
  :
تاريخ التسجيل : 16/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: عادات سيئة نمارسها يومياً( للاسف).....تؤدي بنا الى صحة اسوأ   السبت أغسطس 25, 2007 5:09 am

ربنا يخليك لينا يا مستر

دى حاجا ت عظيمه جدا
حضرتك بصراحه تنجح اى حاجه تشارك فيها
يا ريت متنساناش فى قسم الرومانسيه باه كمان
وتفيدنا بارائل وتوقعاتك البناءه
ولسيادتكم جزيل الشكر والاحترام والتقدير

***********************************************
د:تامر ابو الدهب
مشرف قسم طبيبك الخاص وقسم الرومانسيه
t_dahab9@yahoo.com
t_dahab9@hotmail.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr Ahmed Al Basyuni
مشرف عام
مشرف عام


ذكر
عدد الرسائل : 4242
العمر : 50
الموقع : www.stars.dogoo.us
حالتك الآن : الحمد لله على أية حال
الأوسمة :
الإدارة :
  :
تاريخ التسجيل : 16/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: عادات سيئة نمارسها يومياً( للاسف).....تؤدي بنا الى صحة اسوأ   السبت أغسطس 25, 2007 5:38 am

الله يبارك فيك يا Dr. تامر هو انا هروح فين في بحركم

***********************************************
أ/أحمـــــــــــد البسيوني
المشــــــــــــــرف العام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميدوجيمى
مراقب عام
مراقب عام


ذكر
عدد الرسائل : 1853
حالتك الآن : زى الفل والحمد لله
الأوسمة :
الإدارة :
  :
تاريخ التسجيل : 25/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: عادات سيئة نمارسها يومياً( للاسف).....تؤدي بنا الى صحة اسوأ   السبت أغسطس 25, 2007 10:30 am

thank u me//ahmed

***********************************************
يــــارَبْ عَلمّنْي أنْ أحــبّ النَاسْ كَما أحــبّ نَفسْي
وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ
وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ
الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr Ahmed Al Basyuni
مشرف عام
مشرف عام


ذكر
عدد الرسائل : 4242
العمر : 50
الموقع : www.stars.dogoo.us
حالتك الآن : الحمد لله على أية حال
الأوسمة :
الإدارة :
  :
تاريخ التسجيل : 16/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: عادات سيئة نمارسها يومياً( للاسف).....تؤدي بنا الى صحة اسوأ   السبت أغسطس 25, 2007 11:33 am

شكرا على مرورك الكريم يا أخ محمد جمال
Mr. Ahmed

***********************************************
أ/أحمـــــــــــد البسيوني
المشــــــــــــــرف العام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عادات سيئة نمارسها يومياً( للاسف).....تؤدي بنا الى صحة اسوأ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.•:*¨`*:•. منتديات النجوم.•:*¨`*:•. :: الأقسام العامة :: طبيبك الخاص :: الطب البديل والأعشاب الطبية-
انتقل الى: